-->
كنز المعرفة كنز المعرفة
random

مواضيع مميزة

random
random
جاري التحميل ...
random

لماذا الرجال لديهم حلمات؟

لماذا الرجال لديهم حلمات؟


حلمات الرجال ، كنز المعرفة


ألم يسألك أطفالك وهم في بداية سن الطفولة عن حلماتك ؟! بالتأكيد تلعثم لسانك ولم تجد إجابة لسؤالهم البريئ . وهربت من سؤالهم دونما إجابة مقنعة أو صحيحة أو حتى إجابة خادعة غير صحيحة ، نعم إنه لسؤال مزعج .

أما وجود هذه الأعضاء عند الأنثى دون الذكور , هو أمر طبيعي  بحكم المهام الموكلة إليها من أجل تغذية الرضيع وتقوية جهازه المناعي .

هناك الكثير من الحقائق منها الغريب و العجيب ،والتي نقف أمامها في كثير من الأحيان عاجزين عن تفسيرها ولنا موضع سابق تحدثنا فيه عن عجائب في جسمك لن تصدقها

هل مِن الممكن للذكر أن يُرضع؟ إذن، لماذا يمتلك حلمات ثدي هذا العضو غير المجدي على الرغم من أنّه لا يُرضع أبدًا! وللإجابة على هذا السؤال هو أن 
البشر بطبيعة الحال من فصيلة الثدييات والتي تنتج الحليب للأطفال الرضع . أساساً يتم بناء كل من الذكور والإناث من نفس المخطط الجيني ، ثم تتطور في اتجاهات مختلفة قليلاً وخاصة بعد أن تصل سن البلوغ.

خلال الأسابيع القليلة الأولى ، تتبع الأجنة الذكورية والإناث المخطط نفسه ، والذي يتضمن تطوير حلمات. ومع ذلك ، في حوالي ستة إلى سبعة أسابيع من الحمل ، يقوم جين على الكروموسوم Y بتحفيز التغييرات التي تؤدي إلى تطور الخصيتين ، العضو الذي يصنع ويخزن الحيوانات المنوية وتنتج التستوستيرون.

بعد تكوين الخصيتين ، يبدأ الجنين الذكر بإنتاج هرمون التستوستيرون في حوالي تسعة أسابيع من الحمل ، مما يغير النشاط الوراثي للخلايا في الأعضاء التناسلية والدماغ. بمعنى أن جنين الذكر و جنين الأنثي ينموان بنفس الطريقة فى الأسابيع التسعة الأولى من الحمل قبل أن يتم التعرف على الكروموزوم الذكري أو الأنثوى و من هنا يبدأ تكون النقطة التي تبدأ فيها تكوين الخصائص الذكورية أو الأنثوية. فيتكون الرجل و لديه حلمات و نسيج ثدي و هنا تكمن أيضا إجابة أن الرجل أيضا يمكن فعلا يصاب بسرطان الثدي، و لهذا نجد أيضا أنه في حالات طبية معينة قد ينمو للرجل أثداء و هذه الحالة المرضية لكن بحلول ذلك الوقت ، تلك الحلمات لن تذهب إلى أي مكان.(1)



التعليقات



تابعونا على تويتر

تابعونا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة

كنز المعرفة

2016 | Development by sayed yassin