-->
كنز المعرفة كنز المعرفة
random

مواضيع مميزة

random
random
جاري التحميل ...
random

أطول الرجال بالعالم



هل هناك علاج لوقف الطول الزائد لمن عندهم متلازمه مارفان،أعاني من الطول المفرط هل هناك حل لمشكلتي ،مشكلتي في الطول الفارع،هذه أنواع من الأسئلة  التي كثراً ما أجدها بالمواقع الطبية  على الإنترنت ، فما بالك بهؤلاء ،إن كنا نحن  بهذا القلق وخوفنا من الطول الفارع لبعض  الناس.فما بالك بهؤلاء المساكين  الذين تصل إرتفاعاتهم أعلى من ذلك بكثير ،كان الله في عون هؤلاء. وقد تحدثنا في مواضيع سابقة عن أصغر الرجال بالعالم ،وأطول نساء العالم ،وأقصر نساء العالم ،وكان لابد أن يكتمل الموضوع بأطول الرجال بالعالم.

روبرت وادلو ..أمريكا

 وليم بيرشينج (1918 - 1940) سُمي أحياناً ألتون العملاق،طوله 272سنتيمتر ووزنه 199كيلوجرام ،من ولاية إيلينوي ، توفى في سن 22 ،وتضخم الغدة النخامية كان هو السبب في هذا الطول الفارع.ومن المعلوم أن التورم والتضخم بالغدد النخامية والذي ينتج في مستوى عال بشكل غير طبيعي من هرمون النمو البشري له حجم كبير واستمرار نموه في مرحلة البلوغ. وقال أنه لم تظهر أي مؤشرات على وضع حد لنموه حتى في وقت وفاته.ظهر روبرت وادلو على برنامج رايبلي الإذاعي الشهير في عام 1928م عندما كان في الثاني والعشرين من عمره. وكان إذا مشى في الشارع يضربوه الناس في رجله لكي يتأكدوا أنها رجله وليست عصا.وفي المدرسة بالمرحلة الإبتدائية تم عمل مقعد خاص له ،وفي عام 1936 بعد تخرجه من مدرسة ثانوية ألتون إلتحق بكلية شيرتف ، بقصد دراسة القانون ،وحينما تخرج من المدرسة الثانوية طان طوله245سنتيمتر.ومقاس حذائه 37AA.رغم طوله هذا ،لم يلجأ وادلو لإستخدام الكرسي المتحرك ، وكان من المشاهير على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية ،وقد عمل مع سيرك رنغلينغ براذرز.


جون ريجان .. أمريكا

روغان (1868-1905)  مقاطعة سومنر ، تينيسي ، الولايات المتحدة الأمريكية هو واحد من أثني عشر فردا في التاريخ الطبي وصل إلى ارتفاع ثمانية أقدام أو أكثر. بدأ روغان أن ينمو بسرعة كبيرة في سن 13 حتى وصل الأمر أانه لا يستطيع

الوقوف أو المشي وكان طوله 269 سم مما يجعل منه أطول من الأميركيين الأفارقة . توفي روغان في عام 1905 من مضاعفات مرضه.ويظل اسم والدته غير معروف ،لكونه من الزنوج ،بدأ روغان ينمو بسرعة كبيرة في سن 13، ولم يستطيع المشي إلا بإستخدام عكازين ،واكتسب قوت يومه من بيع الصور التي تم إلتقاطها له في محطات القطارات ،وكان طول كفيه 28سنتيمتر وقدمه 33 سنتيمتر،وأستخدم عربة الماعز لتساعده على التنقل ،وتوفي في عام 1905 من مضاعفات مرضه ،وتم دفنه في ساحة منزل أسرته تحت الخرسانة الصلبة لمنع أي شخص من إخراج جثته لفحصها أو سرقتها.


جون إف كارول..أمريكا

طوله 244سنتيمتر (1932- 1969) من مواليد بوفالو
 ،نيويورك،الولايات المتحدة الأمريكية، والمعروف أيضاً باسم العملاق بافالو،
عانى من إنحناء شديد في العمود الفقري(جذف حدابي)،بدأ في النمو الإستثنائي في السادسة عشرة من عمره،واستمر حتى وفاته
دفن في مقبرة لاكاونا بنيويورك،وهو مريض طريح الفراش على سرير في المستشفى 
كان كارول يدير  حملة غنتخابية لعضو مجلس محلي من منطقته ،وقد خسر هذا العضو باصوات قليلة،


ليونيد ستادنيك ستيبانوفيتش .. أوكرانيا

طوله257سنتيمتر ، اكتسب شهرة واسعة ،وهنا لقطات له مع الرئيس الأوكراني فيكتور يوشينكو،ولد في 1971 في أوكرانيا هو الرجل الذي سجل في عام 2008 كاطول رجل بالعالم  .وقد بدأ نموه  المفرط بعد عمبية جراحية في الدماغ عندما كان عمره 14 عاما , وقد ظهر عليه ورم الغدة النخامية التي تسببت في  إفراز كميات كبيرة من هرمون النمو . بعد عشرين عاما للعملية الجراحية ، وقد اكتشف الاطباء ان الورم اختفت في ظروف غامضة وانه يتمتع بصحة جيدة حاليا.وقد حصل على سيارة هدية منه،استقال من عمله ،وركز على إدارة  حديقة الأسرة ،ورعاية الماشية ثلاث بقرات وخنزير وحصان والدجاج.



فاينو..فنلندا
طوله 251سنتيمتر (1909-1963) ولد في هلسنكي بجارفينيا،ويعتبر فاينو  أطول من أي وقت مضى بعد أن خدم في قوات الدفاع الفنلندية. 


إدوارد بوبر..كندا

طوله 251 سنتيمتر ،إدوارد بوبر من مواليد 1881 ،كان الأبن الأكبر للغاسبار بوبر،وزنه عند الولادة كان طبيعياً، وفي سن الثالثة من عمره فجأة بدأ طول يتزايد بشكل لافت للنظر ، عاش في الصفصاف بانش ،وتابع الدراسة بشكل غير منتظم، ولديه صعوبة في الكلام وصعوبة في الكتابة بالإنجليزية والفرنسية،ويقال أنه في السابعة عشرة من عمره رفع حصان .سافر إدوارد إلى الولايات المتحدة ،حيث كان يعمل في مزرعة في ولاية مونتانا،وقد حلم بأن يصبح من رعاة البقر،وقد ألتقى شخص أقنعه بالإنضمام إلى السيرك،لكي يحصل على لقمة العيش ،توفى في 3يوليو 1904 في مستشفى الطوارئ، وبتشريح الجثة عثر على ورم في الغدة النخامية .


 سلطان كوسون..تركيا

طوله 242 سنتيمتر،سلطان هو من مواليد  1983 هو لاعب كرة سلة في تركيا وكانت لديه مشاكل في الظهر تمنه من الوقوف مستقيما ز مجموعة من التقنين وجده في مدينة صغيرة بالقرب من تركيا والعراق وقد توقف عند طول 242 سم بعد عمليه الجراحيه اصبح طوله 247 وهو اعتبارا من الآن اطول لاعب كرة سلة،ويزيد طول كوسين بذلك بنحو 11 سنتيمتراً عن طول الصيني باو شيشون الذي كان يحتفظ بهذا اللقب.ويبدو أن الطول المفرط لكوسين (27 عاما) يسبب له مشكلات كبيرة مع النساء ، حيث قال كوسين خلال طرح الإصدار الجديد لموسوعة "جينيس" الذي نشر في بريطانيا: "لا تزال مسألة العثور على صديقة أمراً صعباً حتى ، لم يكن لدي مطلقاً صديقة.وأخيراً وجد شريكة حياته ،وهنا ننشر فيديو زواجه،ولدى كوسين أيضاً أطول يدين وقدمين في العالم حيث يبلغ طول يديه 27.5 سنتيمتر وقدميه 36.5 سنتيمتر.وبسبب طوله الذي لا يضاهيه أحد في العالم يجد كوسين صعوبة في العثور على ملابس أنيقة مناسبة له ، كما لا يستطيع النوم إلا على سرير طوله ثلاثة أمتار صنع له خصيصاً.وبالرغم من تلك المشكلات يرى كوسين أن طوله له مميزات أيضا ، وقال: "أستطيع أن أعرف الناس من مسافة بعيدة ، وفي المنزل أستطيع أن استغل طولي لتغيير المصابيح الكهربائية وتعليق الستائر".   وسار النمو الجسدي لكوسين بشكل طبيعي حتى عيد ميلاده العاشر ، إلا أنه أصيب بورم أدى به إلى داء العملقة.وتم إزالة هذا الورم العام الماضي حتى يتم إيقاف النمو.   ويصف كريج جلينداي رئيس تحرير موسوعة "جينيس" كوسين بالعملاق الرقيق ، وقال: "إنه رجل رقيق هادئ غير متوتر أو مندهش من وضعه المميز".ويخطط كوسين الآن للسفر أيضا إلى ألمانيا والولايات المتحدة. 
 

 

المصدر 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10

التعليقات



تابعونا على تويتر

تابعونا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة

كنز المعرفة

2016 | Development by sayed yassin