-->
كنز المعرفة كنز المعرفة
random

مواضيع مميزة

random
random
جاري التحميل ...
random

إدعاءات غريبة بملكية الكواكب والأجرام السماوية

إدعاءات غريبة بملكية الكواكب والأجرام السماوية


كنز المعرفة ، ملكبة الكواكب والأجرام السماوية

قال جل وعلا : ( لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ ) الشورى/49. 
ويقول سبحانه وتعالى : ( إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلَا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ ) الأعراف/54

أليس من الغريب !! أن يدعي بعض الناس ملكيتهم للأجرام السماوية ، بما في ذلك الشمس والقمر ، حتى أن البعض منهم ادعى أنه يمتلك النظام الشمسي بأكمله.وقد يأتي الوقت الذي يدعي فيه البعض ملكيته لـ Oumuamua هذا الجرم البينجمي والذي يمر عبر النظام الشمسي وعلى حسب تصنيف العلماء له أنه نشأ من خارج النظام الشمسي .
الأغرب من هذا أن بعضهم تمادى وقام بعرض بيع تلك المملتلكات السماوية الخاصة بهم!!!.
يمكنك ان تقرر بنفسك وتحكم على هؤلاء الأغراب الشواذ 

هل تعتقد أن قدرة البعض على فعل أشياء غريبة خارقة إما بفعل الشجاعة أو البراءة أو الحماقة . الأحمق كاسد العقل والرأي فلا يشاور ولا يلتفت إليه في أمر من الأمور ، كما قال ابن الأعرابي ، وكما قال الشاعر لكل داء دواء يستطـب بـه إلا الحماقة أعيت من يداويها ، ويقول أحد الأطباء الحكماء عالجت المرضى فأبرأتهم يإذن الله وعالجت الأحمق فأعياني .
في السابق تحدثنا عن موضوع أكبر عملية انتحار جماعي في تاريخ البشرية ..حقيقة أم ماذا؟! تناولنا فيه بيسر نفس تلك الإدعات الغريبة الشاذة . التى راجت في تلك الأيام .

هنا سنأتي بأشهر هؤلاء الحمقى مِن مَن ادعوا ملكيتم للكواكب

1) جينارو جاجاردو فيرا (Jenaro Gajardo Vera


محامي تشيلي ، وعرف نفسه أيضاً بأنه رسام وشاعر معروف ، أنشأجمعية تدعى بالجمعية التلسكوبية بين الكواكب ، والتي من أهدافها تشكيل لجنة لإستقبال الزائر الأول للكائنات التي تأتي من خارج الأرض ، والعجيب أن أحد أعضاء مجلس إدارة هذه الجمعية هو الأسقف الشهير مانويل لارين إرازوريز ، الذي تمكنت مشاركته من التخفيف من السخرية والنقد تجاه هذه المجموعة.
تنبه غاجارو في ليلة تبهرجت فيهاالسماء بضوء القمر ونظر إلى القمر وأدرك بأنه ليس ملكاَ لأحد وقرر أن يكون مالك القمر . ذهب
Jenaro Gajardo Vera ، كنز المعرفة ، ملكية القمر
إلى الوكالة الشيلية (الشهر العقاري) المسؤولة عن تسجيل المملتلكات وطلب تسجيل القمر كأحد ممتلكاته . وتجاهل تحذيرات الموظف المسؤول في تلك الوكالة بأن الناس قد يعتبرونه مجنوناَ ، لكنه أصر على طلبه فطلب منه الموظف أن ينشر ملكيته للقمر في الصحف ثلاث مرات كما نص القانون التشيلي، فعل ذلك ولم يطعن عليه أحد في ادعاءاته بملكية القمر. وبهذا حصل على وثيقة رسمية تثبت ملكيته للقمر.

كان هدفه الأساسي من وراء نسجيل ملكيته للقمر والحصول على وثيقة رسمية لكي يستطيع الإلتحاق بنادي الإتحاد الاجتماعي  الذي من ضمن شروط عضويته أن يكون  لديك بعض الممتلكات.

ومن الغريب أنه في عام 1969م اتهم غاجاردو الولايات المتحدة الأمريكية بالتعدي على ممتلكاته الخاصة حينما قام نيل ارمسترونج ويوز ألدرين بالسير على سطح القمر وهدد باتخاذ إجراء قانوني ضدها . حتى أنه ادعى بأن الرئيس الأمريكي في ذلك الوقت ريتشارد نيكسون أرسل له بياناَ من خلال ممثل سفارة الولايات المتحدة في سانتياغو (العاصمة التشيلية) نيابة عن شعب الولايات المتحدة ، أطلب التفويض لنزول رواد الفضاء ألدرين وكولنز وأرمسترونغ على القمر الذي ينتمي إليك.

والأغرب من ذلك طالبه مكتب الإيرادات الداخلية (الضرائب) بالضريبة المستحقة عليه على اعتبار أنه مالك القمر ، لكنه لم يدفع الضريبة لأنه لم يعرف القيمة الحقيقية للقمر وطالب المكتب بعقد اجتماع على سطح القمر حتى يتمكنوا من معرفة القيمة الفعلية للقمر . لكنهم أبداَ لم يذهبوا.

2) دينيس هوب (Dennis Hope)


هل من الهين أن تصبح مالكاً لأحد الكواكب ؟! وأن تصبح ثرياً , كل ما عليك فعله إلقاء نظرة سريعة على خريطة فلكية واختيار أي كوكب يخطر في بالك وبعدها قرر واخبر الجميع بأنك تملكه وبأنك على استعداد لبيعه .. لكن بشرط أن لا يسبقك إليه أحد في تملك الكوكب الذي اخترت!!!

دينيس هوب هو الآخر ادعى ملكيته للقمر في الثمانينات خاصة عندما علم بمعاهدة الأمم المتحدة عام 1967 م بشأن الفضاء الخارجي والتي منعت الدول وليس الأفراد من المطالبة بملكية الفضاء أو أي كوكب وجسم سماوي.
ولم يكتفي بادعائه لملكيته لقمر الأرض
كنز المعرفة ،  الكواكب والأجرام السماوية ، Dennis Hope
بل ملكيته للقمر أيو (أحد أقمار المشترى) ، وعطارد ، وفينوس ، وبلوتو ، المريخ ، الزهرة ..

العجيب أن هوب حقق أرباحاَ تصل إلى أكثر من 11 مليون دولار من بيع أجزاء من تلك الأقمار لأكثر من ستة ملايين شخص ، بما في ذلك بعض المشاهير مثل توم كروز وبعض الرؤساء الأمريكيين السابقين مثل جيمي كارتر وجورج بوش ورونالد ريجان . حالياَ يركز على بيع قمر الأرض لأنه لا يمكلك خرائط ومعلومات للأجسام السماوية الأخرى. ومع هذا بإمكان أي شخص شراء بلوتو بمبلغ 250000 دولار.

كما أنه ينوي أن تكون تلك الأجسام السماوية دولاَ يترأسها هو جمهورية ديموقراطية تسمى جمهورية المجرة ووضع لها دستور ونشره على الإنترنت لكي يصوت عليه ملاك تلك المجرة وفعلاَ  تم التصويت والتصديق عليه  ، وتكون لها عملتها الخاصة بها وقد حاول تسجيل تلك العملة وأن يجعل صندوق النقد الدولي والدول الأخرى تعترف بتلك العملة والتي أطلق عليها أسم (الدلتا).
ويقول نحن الآن دولة ذات سيادة تم التصديق عليها دستورياَ ولدينا حالياَ علاقات دبلوماسية مع أكثر من 30 دولة ونحن نحاول الحصول على أكبر عدد ممكن من الإعتراف بنا ، لأن هدفنا هو الإنضمام إلى صندوق النقد الدولي.

3) آدم إسماعيل ومصطفى خليل وعبد الله العمرى



ثلاثة يمنيين رفعوا دعوة قضائية ضد وكالة ناسا لإنتهاكها ملكيتهم الخاصة لكوكب المريخ (الكوكب الأحمر) ،وذلك بانزال عربة الإستكشاف سوجورنور في مهمة لتحليل الغلاف الجوي لكوكب المريخ ودراسة تركيبته الجيولوجية .

 تم تقديم دعواهم إلى النائب العام اليمني في العاصمة صنعاء عام 1997م وقدموا مستندات تثبت ملكيتهم لكوكب المريخ وقدموا مستندات تثبت ملكيتهم لكوكب المريخ
استنكر مكتب المدعي العام اليمني تلك الدعوى وهدد بإرسالهم إلى السجن ، ورغم هذا لم يمنعهم من بيع اراضي على كوكب المريخ مقابل 2 دولار أمريكي لكل ميل مربع.وهذا جعل كثير من الناس يشكون في أن هؤلاء مجرد سماسرة . ولكن الحقيقة أين !

ادعى المواطنون اليمنيون الثلاثة إنهم توارثوا كوكب المريخ عن أجدادهم منذ 3000 عام ، متهمين ناسا فى حيثيات الدعوى بأنها انتهكت ملكيتهم الخاصة بنشاطاتها الاستكشافية، مضيفين أن "سوجورنر وباثفايندر المملوكتين للحكومة الأمريكية هبطتا على سطح
كزكب المريخ ، كنز المعرفة ،إدعاءات غريبة بملكية الكواكب والأجرام السماوية
المريخ، وبدأتا فى التنقيب فيه من دون إعلامنا أو الحصول على موافقتنا".

اليمنيون يطالبون أمريكا بوقف فورى لجميع العمليات على كوكب المريخ

واللافت للنظر أن اليمنيين الثلاثة لم يبرزوا وثائق تثبت أنهم قاموا بدفع الضريبة العقارية الضرورية فى مثل هذه النوع من التقاضى، إلا أنهم لم يترددوا فى مطالبة الولايات المتحدة ووكالتها الفضائية بالوقف الفورى لجميع العمليات على سطح كوكب المريخ، وبعدم الإعلان عن أى معلومات تتعلق بأجواء الكوكب الأحمر أو بسطحه أو جاذبيته قبل الحصول على موافقتهم أو إلى أن تبت المحكمة فى هذه القضية.

لم تهمل وكالة الفضاء الأمريكية هذا التطور، ونقلت شبكة "CNN" عن مسئول "ناسا" الإعلامى برايان وولش قوله، وهو يحاول كتم ضحكته: "المريخ، أحد كواكب النظام الشمسى، وهو ملك للبشرية جمعاء، وليس لاثنين أو ثلاثة يمنيين فقط"، واسترسل واصفا مطالب اليمنيين بأنها سخيفة".

ودعا مسؤول وكالة الفضاء الأمريكية إلى التريث، لافتا إلى أن الخطوة اليمنية سابقة لأوانها، مشيرا إلى أنه فى المستقبل "حين يجتمع الناس فى تلك الربوع ويكون للموارد المكتشفة على الكوكب قيمة، سيتعين حل المشاكل المعقدة الناشئة بين الدول أو بين الشركات المختلفة".

وشدد وولش على أن المعاهدة الدولية الموقعة فى عام 1967، تعتبر كل شىء فى النظام الشمسى باستثناء الأرض ملكا مشتركا للبشرية وليس لبلد واحد، مضيفا أن هبوط الأمريكيين على سطح المريخ لأول مرة في التاريخ، لا يعنى أنه أصبح ملكا للولايات المتحدة.

وذكرت شبكة (CNN) أن النزاع القضائى بين المواطنين اليمنيين الثلاثة وضد الإدارة الأمريكية الوطنية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا) ، لم يستمر طويلا، إذ تتحدث الأنباء أن اليمنيين سحبوا فى نفس العام القضية التى رفعوها ضد ناسا، ما يعنى أن الولايات المتحدة والدول الكبرى الأخرى غير مطالبة الآن بعدم المس بالمريخ وبمحتوياته، وهى غير ملزمة بالحصول على إذن للإعلان عن آخر مستجدات اكتشاف الكوكب الأحمر.

4) فيليب ديفيز (Phillip Davies)


طبيب من هاميشاير . المملكة المتحدة ، يقول أن معاهدة الأمم المتحدة بشأن الفضاء لعام 1967 ، التي من المفترض أن ترشد استعمار الفضاء وتمنع عسكرته وكذلك ملكية الأجرام السماوية ، قد عفا عليها الزمن. لذلك ادعى ملكية المريخ لمنع بعض الأشخاص
كنز المعرفة ، إدعاءات غريبة بملكية الكواكب والأجرام السماوية ، فيليب ديفيز (Phillip Davies)
أو الدول الأخرى من المطالبة به.

استغل فيليب ديفيز قانون الفضاء الأمريكي الذي وقع عليه أوباما في عام 2015 والذي يسمح للشركات بالإحتفاظ بكل ما لديها من أي جرم سماوي .

أعلن د فيليب ديفيز أعلن ملكيته لكوكب المريخ وأرسل جسيمات ضوئية إلى المريج لمدة ست سنوات لكي تتسبب في إطلاق ثاني
أكسيد الكربون من سطح المريخ لكي يحسن من نوعية الحياة على الكوكب الأحمر وتدفئة الكوكب وتحسين مناخه واي حياة موجودة هناك  وهذا قد يمنح فيليب ديفيز حقوقاً في ملكية المريخ ويأمل أن تغير جهوده في منع إرسال أسلحة نووية إلى المدار.
ولكن الدكتور ديفيز لا يريد الكوكب لنفسه ويريد التنازل عن الكوكب الأحمر للأمم المتحدة بمجرد حصوله على الدعم الكافي.

 قال لصحيفة التايمز: "من غير المنطقي أن نحاول امتلاك المريخ ، لكن هذا هو الهدف". وعلل ادعائه بملكيته لكوكب المريخ لمنع بعض الآخرين أو الدول والكيانات من المطالبة بملكيتهم لكوكب المريخ .

5) ماريا أنجيليا دوران (Maria Angeles Duran)


امرأة من فيغو في منطقة غاليسيا في شمال غرب  أسبانيا ادعت ملكيتها للشمس في عام 2010 بعدما علمت بأن دينيس هوب حقق ثروة كبيرة من بيع الأرض على سطح القمر .

في عام 2013 أنشات حساباً على موقع (eBay) إيباي هو موقع مزادات يُعتبر الأول على الإنترنت حيث يمثل دور الوسيط بين
كنز المعرفة ، إدعاءات غريبة بملكية الكواكب والأجرام السماوية ، ماريا أنجيليا دوران (Maria Angeles Duran)
البائع والمشتري والمجال مفتوح لأي شخص لكي يعرض بضاعته للبيع أو شراء البضائع. وتمتلك الشركة أيضاً خدمة العملة الإلكترونية، باي بال. حيث باعت من خلال هذا الموقع قطعة ارض مساحتها 1 متر مربع  على الشمس مقابل 1 يورو وأعتبر الموقع تلك مؤامرة وخداع وحظر حسابها والعجيب أنها اوكلت أحد المحامين  لمقاضات موقع إيباي. وحجتها هي أنها تستطيع بيع الأراضي على الشمس  ، وهي مورد طبيعي ، إذا كان بوسع الآخرين بيع موارد طبيعية أخرى مثل المياه والرياح.

 من المعلوم أن درجة حرارة سطح الشمس تصل إلى نحو 5600 درجة مئوية و ذلك في أجزاءها السطحية ، أما في باطنها فتزيد درجة الحرارة عن 15 مليون درجة مئوية! و هي جميعها درجات حرارة قادرة على تبخير أي شيء على وجه الارض في لحظات.





التعليقات



تابعونا على تويتر

تابعونا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة

كنز المعرفة

2016 | Development by sayed yassin