-->
كنز المعرفة كنز المعرفة
random

مواضيع مميزة

random
random
جاري التحميل ...
random

أغرب وأندر الوحمات


الوحمة هي علامة خلقية تتكوّن على الجلد ، وقد تبقى مدى العمر أو تبهت مع الزمن. هناك وحمات تظهر على مؤخرة الرأس، وأخرى تظهر على الجبين أو الجفنين. تكون هذه الوحمات حمراء اللون مثل بقع ملوّنة، وهي غالباً ما تختفي خلال بضعة أشهر، لكنها تبقى أحياناً عدة سنوات. وثمة أنواع أخرى من الوحمات يمكن أن تبقى مدة أطول بكثير.طفل من أصل عشرة أطفال يولدون سنوياً، تكون لديه وحمة إما حمراء أو سوداء أو بنية اللون. وخلافاً للاعتقاد السائد، فإن الأم لا تتحمل أي مسؤولية في ظهور تلك الوحمات على جسد فلذة كبدها.
ما هي أسباب هذه الوحمات غريبة الشكل التي تشوه أحياناً وجه الطفل؟ وهل من علاج لها؟
تعتبر الوحمات شائعة جداً بين الأطفال وهي غير مؤذية على الإطلاق. ثمة أنواع مختلفة منها تظهر في أي منطقة في الجسم، فقليلون هم الأطفال الذين ليست لديهم وحمة إما على الذراع أو الرجل أو الوجه أو البطن أو حتى الأصابع.
لم يعرف سبب وجود وحمات عند بعض الأطفال دون غيرهم، لكن الدراسات العلمية بينت أن الوحمات أكثر شيوعاً بين الأطفال المنحدرين من منطقة القوقاز، كما أنها أكثر شيوعاً بخمس مرات لدى الفتيات مقارنة بالفتيان. في كثير من الأحيان، تظهر الوحمة لحظة الولادة، لكن بعض أنواعها يظهر بعد الولادة بأسابيع أو أكثر.

ولعل تلك الصور التي نوردها هنا تعد من أغرب وأندر الوحمات التي رأيتها .

 الرجل الشمبانزي

قد يبدو لك هذا الرجل ومن الوهلة الأولى كأنه ذئب ،ولكن حينما تنظر إليه وبالقرب منه تدرك أنها وحمة كبيرة عملاقة من شعر الجسم الذي غطى جزء من جسده وبكثافة بالغة،إنه تشانج هونج مينج ،من تشونغتشينج في جنوب  شرق الصين ،ملقب بالشمبانزي .



الوحمة أو ورم وعائي دموي كما تعرف بالطب، هي ورم خلقي حميد، تتكون من مجموعة كثيفة من الأوعية الدموية. ،وهي من الأورام التي تتلاشى مع مرور الزمن لوحدها ، 10 % من هذه الأورام مرتبطة بالعرق القوقازي ، تتواجد هذه الاروام على شكلين شكل سطحي يظهر على الجلد والأخر داخلي في الأعضاء الداخلية وأحيانا الشكلين في آن واحد ، 80% منها تصيب الوجه والرقبة والنسبة الأكبر التي تليها للكبد مع انها حميدة إلا انها لها مضاعفات خطيرة.

 أنف مهرج

كأنه أنف مهرج ،إنه كوني لويد البالغ من العمرعامين ،ولد بهذه الوحمة ورم حميد ،كبرت حتى غطت أعلى منطقة في أنفها ،ولاقت تلك الطفلة البريئة نظرات إشتمئزاز من أقربائها وجيرانها،ولكن الأطباء أخرجوها من حالة الخجل من تلك الوحمة بأن محوها بواسطة عملية جراحية .


الوحم ، هو الرغبة الملحة طويلة المدى في اشتهاء أكلة واحدة أو أكثر من المواد الغير صالحة للأكل لمدة على الأقل شهر،  أما الأفراد ممن لديهم شهوة الغرائب، حسب الثقافة الطبية فهم معروفون بأكل الورق والكثير من الأشياء الأخرى مثل التراب والكبريت والكرتون والأحجار وأكل الثلج والشعر  ومساحيق الغسيل والطباشير والصابون وعدد من الأشياء الأخرى. ولكن يستثني من ذلك ما يكون في بعض الطقوس أو الثقافات. ويظهر هذا الاضطراب في الأطفال أكثر منه في البالغين. ويرتبط بحد كبير بحالات العجز العقلي. وأحيانًا يرتيط بالنساء الحوامل.ولعلنا جميعاً قد عايشنا تلك اللحظات مع زوجاتنا .

الطفل السلحفاة

وحمة غريبة تغطي ظهر صبي بالكامل ،الطفل ديدييه مونتالفو من كولومبيا،منعته تلك الوحمة من الذهاب إلى المدرسة ،حيث كان مسار سخرية من رفقاءه بالمدرسة،والعجيب أن أهل قريته كانوا يظنون أنه قد أصابته لعنة من قوى الشر ،لأنه كان ينظر إلى أعلى أثناء الكسوف،وفقر عائلته منعهم من إجراء عملية جراحية لإستئصال هذه النتوءات البارزة ،وبعدما ظهرت صورته على صفحات التواصل الإجتماعي والإنترنت ،قام الجراح نيل في مستشفى جريت أورموند ستريت بإذالة هذه الوحمة تماماً.كمنحة منه دون أن تتحمل العائلة اي مصروفات .


طفل القرون

عالج الأطباء صبي صغير من وحمة كبيرة على جبهته ،وذلك بواسطة زرع قرون في جبهته،إنه جورج اشمان ،ولد بعيوب خلقية حمراء زاهية اللون على جبهته ،والدته كارين خشت أن تدوم تلك الوحمة مع طفلها مدى الحياة ،وفي سن الرابعة خضع لعلية جراحية .
تم تركيب أثنين من موسعات الأنسجة تحت الجلد وكانت تشبه القرون،وبعد أربعة أشهر  تم إزالة القرنين ،وشفي الطفل من تلك الوحمة الكبيرة .


جلد البقر

فتاة إسمها لي شياو يوان البالغة من العمر ست سنوات،جزء من جلد جسمها يبدو كجلد البقر،وظهر الشعر على ظهرها بالكامل ،وبدأت تنمو على زراعيها ووجهها،قال الدكتور لو جراح بمستشفى بمدينة تشاوتشينج للأمراض الجلدية ،قد يكون هذا مرض وراثي نادر وأصبح خارج السيطرة.

 الوحمة هي ما يولد به الطفل كمنطقه في الجلد لها لون مختلف عما يحيط بها فقد تكون بنية أو سوداء أو حمراء أو زرقاء . والوحمات الدموية (الوعائية) تنتج عن توسع أو زيادة في خلايا الاوعيه الدموية وتظهر بلون أحمر. وقد تكون مسطحة أو مرتفعة عن الجلد.

شعر أسود سميك

صبي صيني يبلغ من العمر ثماني سنوات،لديه وحمة كبيرة تغطي الجانب الأيمن  من وجهه، إنها شعر أسود سميك ،وخضع للعلاج المجاني في مستشفى بمدينة تشانغتون .


المصدر 1
2  3 4

  1. سبحانك ربي مأعظم شانك

    ردحذف
  2. ابنتي مصابة بلوحمة العملاقة وارجو المساعدة

    ردحذف

التعليقات



تابعونا على تويتر

تابعونا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة

كنز المعرفة

2016 | Development by sayed yassin