-->
كنز المعرفة كنز المعرفة
random

مواضيع مميزة

random
random
جاري التحميل ...
random

غاية في الإبداع..تماثيل خيول من أخشاب البحر الطافية


إن الإنسان هو أكثر الكائنات إخلالاً بتوازن الطبيعة ، وهو المسئول عن انقراض أصناف عديدة من الحيوانات وتشويه المناظر الطبيعية،ويبدوا لنا أن هذه الأعمال ،هي نوع من الإحساس بالذنب والمسئولية تجاه البيئة التي تحيط بنا
وتتابعاً لإبدعات الفنانين بعد أن تحدثنا في موضوع سابق تحت عنوان دلع عينيك بأفضل وأكبر نحت على الخشب، نواصل رسائلنا عن إبداعاتهم المميزة.ونحن هنا مع الفنان جيمس دوران.
تلك المنحوتات للخيول بالحجم الطبيعي،مع هذا المنظر المهيب للركض من خلال البحر ، وإنقاذاً للشواطئ من التلوث ،وحفاظاً على البيئة،بنوع من الفن الراقي المميز ،لإستدراك العالم لمدى خطورة تلوث البيئة ،قام الفنان البريطاني جيمس دوران -ويب وبمساعدة فريق من الحرفيين الموهوبين،قاموا بنحت مجموعة من الخيول بالحجم الطبيعي،من الأخشاب الطافية فوق الماء، عاش الفنان جيمس دوران،سنوات طويلة في مدينة سيبو في الفلبين لمدة 26 عاما حيث يدير ورشة عمل. ،وصنع جيمس شبكة علاقات واسعة مع جامعي الأخشاب الطافية لمساعدته في عمله وقال أنه لديه العديد من تلك الأخشاب في مخزنه وأنه يختار القطع الخشبية الأفضل والتي تعبر عن أفضل شكل طبيعي لبنية عضلات الحيوان. ومما ساعد جيمس على إتقان عمله هو أنه قضى طفولته في ورش شركة ترميم تحف لوالديه وعندما بلغ أواخر سن المراهقة لم يكن تاجر تحف بارع فحسب ولكنه أصبح صانع أعمال النجارة ذو الخبرة العالية ومختص في النحت والطلاء أيضاً. وفي عام 2005 بدأ العمل مع الأخشاب الطافية في تصاميم الأثاث ثم انتقل بعد ذلك لتجربة نحت الحيوانات.والتماثيل الثلاثة هنا ،تتكون من حوالي 400 قطعة من الخشب الطافي ذات الأحجام المختلفة ، وتتمحور حول هيكل صمم من الفولاذالمقاوم للصدأ.



المصدر 1 2 3

التعليقات



تابعونا على تويتر

تابعونا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة

كنز المعرفة

2016 | Development by sayed yassin