-->
كنز المعرفة كنز المعرفة
random

مواضيع مميزة

random
random
جاري التحميل ...
random

إختراعات قتلت مبتكريها



هناك الكثير من المبتكرين الذين لو لم يهبوا حياتهم للعلــــم وأصروا على فكرتهم، لما تمكنوا من النجاح وحصد ثمار ابتكاراتهم التي كانت سبباً لتخلديهم، ولكــــن للأسف لم يتمكن كل المخترعين من النجاة لرؤية نجاح أفكارهم التي في بعض الأحيان كانت سبب مصرعهم. إليك قائمة بـ7 مخترعين قتلتهم تجارب اختراعاتهم.


1. فرانز ريتشليت (1879-1912)
كانت لديه قناعة شديدة بإمكانيته في ابتكار بدلة يمكنها أن تتحول إلى مظلة للطــيارين أطلق عليها اسم "Flying Tailor". لقي فـــرانز ريتشليت مصرعه في فبراير عام 1912 أثناء تأديته لتجربة اختبار للبــدلة في مراحل تعديلها عندما قفز من أعلى برج إيفل الفرنسي على ارتفاع 57 متراً

أمـــام حشد كبير من الجماهير. كان من المفترض أن يجري فرانز التجربة باستخدام دمية، ولكنه في اللحظات الأخيرة بدل رأيه وقرر أن يقفز لتجربة البدلة بنفسه.


2. ماكس فالير- (1895-1930)

أحد مؤسسي علم الصــــــواريخ في ألمانيا وجمعية الطـــيران في الفضاء والتي تسبب أعضائها في نجاح الطيران إلى الفضاء الخارجي في القرن الـ20.  في الثلاثينيات من القرن الماضي، كان فاليرـ بالتعاون مع أعضاء الجمعية ـ يعملون على ابتكار صواريخ تعمل بالوقود السائل، وكان  فالير صاحب الفضل الأول في ظهـــــــــــــــور أول سيارة صاروخية تعمل بوقود سائل في التاريخ. وفي مايو عام 1930 أثناء عمل فالــير على تعديل أحد المحركات الصاروخية في معمله ببرلين، انفجر المحرك مؤدياً إلى تطـــــاير شظايا معدنية أدت إلى قطع الشريان الرئوي ووفاته في الحال.

المصدر1

التعليقات



تابعونا على تويتر

تابعونا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة

كنز المعرفة

2016 | Development by sayed yassin